نبذة عن مؤسسات ربع قرن

تعتبر مؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن اطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة -سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي- رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية.
حيث تنضوي تحت المؤسسة كل من أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات، مع الحفاظ على الاستقلالية المالية والإدارية لكلٍ منها. وتتولى مؤسسة “ربع قرن” مهمة وضع خطة استراتيجية موحدة لهذه المؤسسات الأربع، ليتم تفعيل الجهود وتحقيق الاستثمار الأمثل للطاقات والموارد من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتطويرية والأبحاث والدراسات، بما يعود بالنفع على المنتسبين، ويحقق الاستدامة، ويخدم مجتمع الشارقة ودولة الإمارات العربية والمتحدة، والمجتمع الدولي.

نبذة

سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً في مختلف الفضاءات الإبداعية، تحت مظلة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين التي تترأَّسها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي – حفظها الله-.

الرؤية

أجيال شبابية واعية ومؤثرة في المجتمع

الرسالة

استثمار طاقات الفتيات من خلال برامج وفعاليات في مختلف الفضاءات الإبداعية، مسخّرين لهنّ كوادر مؤهلة وخبرات عالمية

2015

هوية جديدة ورؤية أعمق ورسالة أسمى تحت مسمى سجايا فتيات الشارقة

2013

الاستقلال عن مراكز الأطفال

2004

التأسيس الأول كإدارة ضمن مراكز الأطفال

ما هو نظام همة؟

هو نظام العضوية والولاء لمنتسبات سجايا فتيات الشارقة، حيث يوفر لهن النظام بطاقة عضوية ذات مزايا عديدة، تتيح لحاملتها فرصة الاستفادة من الأنشطة والبرامج المقدمة في مراكز سجايا، واكتساب نقاط الولاء التي يمكن استبدالها بالعديد من الجوائز العينية القيمة